الاثنين، 1 نوفمبر 2010

حاجة غريبة
اليوم و أنا نايم الساعة واحده و نصف إلى الى الساعــة أثنان و نصف ظهراًكان فيه حاجة غريبة شوية و هى أنا كنت مع أمي و الله ياناس انا كنت مع أمي رحمها الله و الغريب في الأمر و أنا في الحلم لم أدرك ذلك و على فكرة بعد الحلم لما صحيت كمان لم أدرك ذلك حاجة غريبة شوية صح المهم ما كان مني سوى الابتسامة على ذلك انا مش مهم الحلم ايه و لكن المهم انا كنت مع أمي حتى لو ثواني المهم وحشتني ياأمي .
انا في داخلي شويةحاجات غريبة شوية ليه مش عارف و لكني انا كنت فرحان جدا في الحلم و خارج الحلم و الحمد لله .
الحلم كان ( فلوس و بيت جديد وشراء لاوزم البيت ) على فكرة حلم كان كويس جدا ، يحكى يعني ، لا يمكن أن تكون أمي فى حلم مايكونش كويس أنا حاولت أفسره لكن لم أعرف الحمد لله عليه لو شر أو خير الاحلام النهارية ايه الطبيعة بتعتها ياناس كويسة ايه النظام انا طول عمري أعرف ان الاحلام النهارية شيطانية مع ان الشياطين بتظهر باليل
طبعا أول حاجة.
لو تفسر الأحلام في وقت النهار لا الليل , لأنها إذا فُسرت ليلاً جاءت عكسية على صاحبها صح
اعتقد من وجهة نظري ان الاحلام عالم اخر قد يرسل من خلاله عبر ومدلولات ورسائل للأنسان وبالطبع ليس كل مانراه في الحلم هو بالتأكيد رسالة ما قد تكون غالب الصور عباره عن رموز يوميه قد تعودنا على رؤيتها وقد يعرف الشخص منا ان كان حلمه ذا مدلول او عباره عن اضغاث احلام كيف ذلك ..
اذا كان الحلم متقطع ولا يعطي معنى واضح انما صور من هنا وهناك او اشياء مثل ان يتحول الشيطان ملكا او الالذبابه تتحول لفيل وغيرها من الصور التي لا تأويل لها فهو اضغاث احلام
بالنسبة لي اولي اهتماما وتفائلا بالأحلام خصوصا انني لست كثيرة الاحلام وذا حلمت حلما ما فأنني اشعر بشعور خاص مثلا قبل وفاة امي بساعات قليله افقت من النوم على حلم مزعج كان واضح المعالم وكانت اسناني من الناب والرحى العليا تتساقط على الارض والدماء تسيل منها
جلست منزعج وانا على يقين ان تساقط الاسنان وفاة شخص رأسا وظللت قلق حتى معرفة الخبر
وحتى قبل ان اقبل في وظيفة حلمت بسمكه كبيره وتفسيرها كان رزق كبير ممارفع معنوياتي وادخل التفائل على قلبي
وكثير من الاحلام حلمتها وانا طفل .
لكن يبقى الحلم له استراتيجيات مجهوله فالحلم في ساعه معينه بالنسبة لي يتحقق اما مايأتي قبل صلاة الفجر فاعتبره من عمل الشيطان واضغاث احلام
ويعتمد ايضا الحلم او الرؤيا على مدى صلة الشخص بربه وعلاقته الروحانيه اي ان يحافظ على الصلوات والأدعيه والصلاة على محمد وآل محمد والنوم على وضوء وقراءة القران بكثره وخصوصا قبل النوم والنظافه والحرص على النوم مغتسلا اذا كان هناك مايستدعي الاغتسال وقص الاظافر ايضا كثرة الصوم والتقرب لله في كل مايحب ويرضى.
الحلم المعتبر والذي يُعَول ُ عليه ِ ويترتب عليه ِ الأثر هو :
1- ما يكون من منتصف الشهر .. أي من تاريخ 15 خمسة َ عشر إلى نهاية الشهر هو الِحلم الذي يسعى من خلفه ِ الأنسان لينال َ توضيحا ً له وما سواه فلا تُتعِبوا غيه أنفسكم لأنه يعتبر ُ من أضغاث ِ الأحلام .
2- الحلم الصادق وهو الذي يكون ما بعد منتصف الليل والفترة الزمنية التي أقصدها هي (منتصف الليل في اصطلاح الفقهاء وليس في اصطلاحنا العرفي .. أي ما يكون من الساعة 11.30 الحادية عشر والنصف يتعمد على توقيت الشتاء والصيف ...
جعلنا الله واياكم من الذين لاخوف عليهم ولا هم يحزنون ورحم الله اموات المؤمنين والمؤمنات اجمعين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق