الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

صورة مصر ليلاً NASA

شفت الصورة هذه ، والصراحة اتوهمت بيها


قام أحد الاقمار الصناعية التابعة لوكالة الفضاء الامريكة NASA
بإلتقاط صورة لمصر ليلا وظهرت فيها اضواء المدن التي تتجمع حول حوض النيل فقط




رغم ان الصورة ابداع ، لكن الامر يحزن ....
نحن نستقر فقط في مساحة لا تتعدي 7% من مساحة مصر البالغ مساحتها مليون كيلو متر مربع تقريبا ، ونعيش حول حوض النيل فقط ونعاني من الازدحام في كل مكان



واحد من جوانب رائعة من مشاهدة الأرض في الليل جيدا كيف الاضواء تظهر التوزيع من الناس. في وجهة النظر هذه من مصر ، ونحن نرى مجموعة من السكان تقريبا تتركز تماما على طول وادي النيل ، فقط نسبة صغيرة من مساحة اليابسة في البلاد.

نهر النيل والدلتا مثل نظرة رائعة وطويلة تنبع زهرة في هذه الصورة رائد فضاء من جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط ، كما يرى من محطة الفضاء الدولية. في القاهرة منطقة العاصمة يشكل قاعدة مشرق ولا سيما من الزهور. في المدن الصغيرة والبلدات الواقعة ضمن منطقة دلتا النيل تميل الى ان تكون من الصعب رؤية وسط الزراعية الغطاء النباتي الكثيف خلال النهار. ومع ذلك ، فإن هذه المناطق المستقرة والطرق التي تربط بينهما تصبح مرئية بوضوح في الليل. وبالمثل ، والمناطق الحضرية والبنية التحتية على طول نهر النيل بشكل واضح (انظر أيضا منحنى النيل العظيم ، يوم و ليلة ).

منطقة أخرى مضاءة الزاهية مرئيا على طول الساحل الشرقي من منطقة البحر الأبيض المتوسط ، إلى تل أبيب في إسرائيل متروبوليتان (يمين الصورة). الى الشرق من تل أبيب تقع عمان ، الأردن. على جثتين المياه الرئيسية التي تحدد السواحل الغربية والشرقية من شبه جزيرة سيناء إلى خليج السويس وخليج العقبة ، والتي أوجزها أضواء على طول سواحلها (الصورة السفلية اليمنى). أضواء مدينة بافوس ، ليماسول ، لارنكا ، نيقوسيا ومرئية على جزيرة قبرص (أعلى الصورة).

غيوم متفرقة الأزرق الرمادي يغطي البحر الأبيض المتوسط وسيناء ، في حين أن كثيرا من شمال شرق أفريقيا والخالية من السحب. أصفر براون الفرقة رقيقة تتبع الأرض في انحناء في أعلى الصورة airglow ، عصابة من انبعاث ضوء خافت التي تنتج من تفاعل الذرات والجزيئات في الغلاف الجوي مع أشعة الشمس في حوالي 100 كيلومترا (60 ميلا) الارتفاع.

صورة رائد الفضاء الإلكتروني ISS025 - 9858 وحصلت على 28 أكتوبر 2010 ، مع كاميرا نيكون الرقمية D3S باستخدام عدسة 16 ملم ، ويتم توفيرها من قبل الأرض طاقم محطة الفضاء الدولية والتجربة ملاحظات صورة للعلوم ومختبر التحليل ، مركز جونسون الفضائي. لقد التقطت الصورة من قبل طاقم الرحلة 25. الصورة في هذه المادة وقد اندلعت لتحسين وتعزيز التباين. تمت إزالة الآثار لنس. في محطة الفضاء الدولية برنامج تؤيد مختبر كجزء من مختبر الوطني محطة الفضاء الدولية لمساعدة رواد الفضاء التقاط صور من الأرض التي ستكون من أكبر قيمة للعلماء والجمهور ، وجعل تلك الصور المتاحة مجانا على الإنترنت. رواد الفضاء من قبل رواد الفضاء ويمكن الاطلاع على الصور التي التقطت إضافية في وكالة ناسا / هيئة الأوراق المالية و بوابة للتصوير رائد فضاء من الأرض. توضيحية من قبل ويليام ل. ستيفانوف ، ناسا هيئة الأوراق المالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق